كيف تُهيئ الهاتف الذكي لاستعمال الأطفال؟

عندما يتعلق الأمر بحماية طفلك والتحكُم في المواقع والتطبيقات التي يقوم بتصفُحها عبر الإنترنت، فإن المتاجر مليئة بعشرات التطبيقات التي تم تصميمها للتحكُم ومُراقبة ما يقوم الأطفال بتصفُحه عبر الإنترنت، سواء إن كان طفلك يستخدم الحواسيب اللوحية أو الهواتف الذكية، لذلك فإليكُم أفضل التطبيقات التي تم تصميمها لتحكُم الآباء فيما يتصفحه ويُشاهده أطفالهُم.

أفضل التطبيقات المُصممة لتهيئة الهواتف الذكية لاستخدام الأطفال

  • تطبيق Kid’s place: يُعتبر هذا التطبيق واحداً من أفضل التطبيقات التي تسمح بالحد من وصول الأطفال لتطبيقات مُعينة أو وظائف بعينها على الحاسوب اللوحي أو الهاتف الذكي.

والتطبيق يحتوي على العديد من الخيارات مثل إعادة تشغيل التطبيقات عند الخروج بدون قصد، أو زر حجب القائمة الرئيسية. كذلك يُمكنك من خلاله إنشاء بروفايل شخصي خاص.

التطبيق في المُجمل آمن تماماً لتصفُح أطفالك على الإنترنت من خلال الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

والتطبيق صغير للغاية، حيث مساحته فقط 5.5 ميجا بايت، وهو يدعم بداية من نظام تشغيل أندرويد 4.0.3.

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: تطبيق Kid’s place

  • تطبيق Norton Family: تطبيق نورتون فاميلي يُعدّ واحداً من أشهر التطبيقات في هذا المجال، وفي حال إن لم تكُن تعرف شركة نورتون فهي شركة تختص بإنتاج البرامج والتطبيقات لمُكافحة الفيروسات على أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية والذكية، بالإضافة لذلك فهي تقوم بإنتاج تطبيقات لضمان أمان أطفالك أثناء استخدامهُم الهاتف الذكي.

وهذا التطبيق يوفر خيار History لمعرفة تاريخ البحث، وكذلك أوقات الاستخدام، وكذلك يوفر لك تحديد وسائل التواصل الاجتماعي التي تُريد لطفلك ألا يتصفح غيرها، كما أنه يوفر لك إمكانية إضافة أي موقع بعينه لا ترغب لطفلك أن يقوم بتصفُحه.

التطبيق مساحته معقولة حيث تبلُغ 8.8 ميجا بايت، ويدعم أنظمة تشغيل أندرويد بداية من النُسخة 4.0.3.

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: تطبيق Norton Family

  • تطبيق Kid’s Shell: واحداً من التطبيقات الرائعة كذلك لتهيئة الهاتف لطفلك، حيث أنه يقوم بما تُخبره أن يقوم به.

حيث قبل أن يقوم طفلك باستخدام التطبيق، لا يجب عليك سوى أن تقوم بتشغيله، ومن ثم سيُظهر لطفلك أثناء تصفحه بالهاتف واجهة خاصة لا يُمكن الخروج منها، حيث يلزم للخروج منها حل مسألة رياضية.

التطبيق مساحته كذلك جيدة حيث تبلُغ 7.2 ميجا بايت، ويدعم أنظمة التشغيل أندرويد بداية من إصدار 2.3.

ربط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: تطبيق Kid’s Shell

  • تطبيق Xooloo App Kids: ما يُميز هذا التطبيق هو أنه بسيط جداً عند إعداده قبل إعطاء الهاتف لطفلك، حيث يقوم التطبيق بتوفير واجهة خاصة تمنع لطفلك ظهور أية مواد إباحية أو غير مُناسبة، مما يجعل طفلك في أمان أثناء استخدامه للتطبيق.

التطبيق مساحته متوسطة حيث تبلغ 16 ميجا بايت، وهو يدعم نظام تشغيل أندرويد بداية من إصدار 4.0.3.

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي: تطبيق Xooloo App Kids

  • تطبيق light Parental control: التطبيق يوفر واجهة خاصة عندما تقوم بتفعيله في وضع المُراقبة بواسطة الآباء، حيث لا يُمكِن لطفلك أن يقوم بمُشاهدة أو تصفُح أي شيء قُمت بمنع عرضه له، كذلك لا يستطيع طفلك أن يقوم بإلغاء هذا الوضع، حيث يحتاج ذلك لإدخال رقم سري مُكوّن من 6 أرقام، انت فقط من تعرفه.

التطبيق كذلك مساحته معقولة حيث تبلُغ حوالي 8.8 ميجا بايت، كما أنه يدعم نظام تشغيل أندرويد بداية من إصدار 2.3.3.

رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أدناه: تطبيق light Parental control

أسعدنا برأيك عن المقالة

Leave a reply