4 نصائح من أجل سلامة الطفل في المنزل

أمان الطفل في المنزل أمر في غاية الأهمية، ولا يجب الاستهانة به بأي شكلاً من الأشكال، فسلامة الطفل يجب أن تكون من أولويات أولياء الأمور.

واليوم، ومن خلال هذا المقال، سنتعرف سوياً عن كيفية الحفاظ على سلامة الطفل بطُرق سهلة، بسيطة وعملية.

والحل ببساطة هو من خلال توضيح المخاطر التي يُمكِن أن تُشكّل خطراً على أطفالنا، ومن ثم تقديم الحل لتفاديها، وهذا ما سنستعرضه اليوم في مقالنا.

كيف نُحقق أمان الطفل في المنزل ؟

إليكُم أهم 4 مشاكل قد تُمثل خطراً على الأطفال وكيفية التعامُل معها!

 

 بعض التصرُفات الخاطئة للأفراد قد تتسبب بضرر لطفلك

  1. يجب الأخذ في الاعتبار عدم وضع أية مُنظفات شخصية أو حتى أدوية يسهُل على الأطفال الوصول إليها.
  2. ترك المياه في الأرض، قد ينجُم عنه انزلاق الأطفال، وقد ينتُج عن ذلك كسور أو جروح خطيرة، لذلك يجب مُراعاة تجفيف الأرض دائماً من أي مياه موجودة عليها.
  3. في بعض الأحيان يقوم أولياء الأمور بترك أواني الطعام الساخنة بوضعيات خاطئة إما على منضدة المطبخ أو البوتجاز، الأمر الذي قد يؤدي إلى وقوعها على الطفل وتعرضه لحروق وإصابات خطيرة في جسمه، لذلك يجب التأكُد من وضع أواني الطعام بشكل صحيح.
  4. واحدة من أكثر الأمور شيوعاً هي ترك فيشات الكهرباء أمام الأطفال للعبث بها، حيث أنها تجذب الأطفال وفي بعض الأحيان قد يقومون بوضع معادن في الفيشات، الأمر الذي قد يؤدي لأذية الطفل في بعض الأحيان، لذلك يجب أن يتم إما تغطية فيشات الكهرباء أو نقلها للأعلى بحيث تكون بعيدة عن مُتناول الأطفال ولا يستطيعوا الوصول إليها.

الفوطة العجيبة لتمسيح الاثاث والارضيات والسيارات ولامتصاص السوائل

SAR 15.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

 سريعة الامتصاص والجفافتستخدم لجميع الاستعمالاتيعاد استخدامها وقابلة للغسل عدة مرات المقاس

عدم ترتيب الأثاث قد ينجم عنه أضرار عدّة لطفلك

  1. من أكثر الحالات الشائعة هُنا هي ترك الكراسي بجانب النوافذ أو الشُرفات، الأمر الذي قد يؤدي لصعود الطفل على الكُرسي وبالتالي يُصبح عُرضة للسقوط من النافذة، لذلك يجب على أولياء الأمور عدم ترك أية كراسي أو أثاث يُمكِن الأطفال من الوقوف عليها والوصول للنافذة.
  2. في بعض الحالات يتم وضع بعض قطع الأثاث ذات البروز المُدببة في مُنتصف الحُجرة ومع عدم وجود الحُرية الكافية للحركة داخل الغُرفة، فإن اصطدام الأطفال بتلك البروز يُصبح أمراً لا مفر له، والحل هُنا يكون من خلال إما تغطية البروز المُدببة أو تغيير مكان قطع الأثاث التي تحتوي على تلك البروز من أجل أمن وسلامة الأطفال.
  3. ألعاب الأطفال في بعض الأحيان يتم تركها مُبعثرة في أنحاء الغُرفة، الأمر الذي قد يترتب عليه أن يمشي عليها الأطفال، مما قد يؤدي لإصابتهُم بجروح قد تكون عميقة في بعض الأحيان، وبالتالي الحل هو العمل على إعادة ترتيب الغُرفة بعد انتهاء الطفل من اللعب أو حتى تجميع الألعاب في زاوية الغُرفة وعدم تركها مُبعثرة هكذا تجنُباً لأية حوادث.
  4. يجب عدم وضع أية أجهزة على منضدات ذات أرجل غير ثابتة، فهذا قد يؤدي إلى انزلاقها ووقوعها على الطفل.

حاميات زوايا عالية الجودة للعناية بالاطفال - حزمة من 10 قطع - للحفاظ على سلامة الاطفال وحمايتهم من التعرض للاصابات...

SAR 30.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

With kids constantly in motion and sharp corners everywhere, you can relax a little when Caring Corner Guards are installed. The Flexible ball shape allows for safe child play around the house!Easy to install Package includes 10 pcs corner guards only

حامي مبطن من الزوايا من دوما سيف ‫(عاجي - CCN004 )

SAR 16.83
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

Soft foamy moulded Corner Guard. Great for protecting those hard edged tables and stands from your little ones head.

إساءة استخدام الأدوات والأجهزة المنزلية

  1. واحدة من أشهر الأمور هُنا هي ترك المكواة ساخنة بعد استخدامها، حيث يتم تركها في مكان يسهُل للأطفال الوصول إليه، مما قد يترتب على التسبب في حروق لهُم في حال إن حاولوا لمسها، والحل هو تخصيص رف مُرتفع، يصعُب على الأطفال الوصول إليه، ووضع المكواة عليه.
  2. في بعض الأحيان يحدُث تلف لخُرطوم الغاز في المنزل سواء الخاص بالبوتاجاز أو السخان، الأمر الذي يترتب عليه تسرُب الغاز، ولكن الخطير في الموضوع أن تسرُب الغاز هذا قد يؤدي لاختناق الأطفال والكبار وكُل من في الشقة أثناء النوم، خاصة وإن كُنتم في الشتاء، حيث يتم اغلاق كافة النوافذ ومنافذ التهوية، لذلك يجب عمل فحص دوري على الخُرطوم، والعمل على تغيير الخُرطوم في حال إن تم مُلاحظة وجود تسرُب.
  3. العديد من أولياء الأمور بعد أن يقوموا باستخدام بعض الأدوات الحادة كالسكاكين على سبيل المثال، لا يقوموا بوضعها مرة أخرى في مكانها داخل المطبخ أو وضعها في مكان لا يكون في مُتناول الأطفال، الأمر الذي قد يترتب عليه جرح الأطفال لأنفسهُم، وقد يؤدي لما هو أخطر من ذلك، لذلك يجب التعامُل مع هذا الأمر بشئ من الحزم والجدية.
  4. ينسى الكثير من الأشخاص شُعلة السخان بعد استخدامه للاستحمام مثلاً، ولكن الخطير في الموضوع هو أن هذا قد يؤدي إلى تسرُب الغاز في حال إن انطفئت الشُعلة لأي سبب (بسبب تيار هواء على سبيل المثال لا الحصر)، وبالتالي قد يختنق طفلك أثناء نومه، لذلك يجب التأكُد من اغلاق محبس الغاز بعد الانتهاء من استعمال السخان لتجنُب حدوث أية عواقب وخيمة.

حامل ومنظم المكواة

SAR 69.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

حامل سهل وبسيط لتنظيم تخزين المكواة و الطاولة سهل التركيب والاستخدام حامل معدني يتوافق مع كل أنواع المكواة العلامة التجارية : اخرىنوع الملحقات : قاعدة

إحتياطات أخرى للحفاظ على أمان وسلامة طفلك بالمنزل

  1. لا يجب مُطلقاً أن يتم استخدام زُجاجات مياه الشُرب في وضع مواد التنظيف السائلة به، حيث ذلك الأمر مُنتشر في الكثير من البيوت، ولكن الخطير في الموضوع، أن طفلك من المُمكِن أن يعتقد أن الزُجاجة بها ماء فيقوم بشُربها، وبالتالي قد يؤدي ذلك لآثار غير محمودة على الطفل.
  2. يجب بين الحين والآخر، الجلوس مع الأطفال وتحذيرهُم من أية أمور خاطئة يتم مُلاحظتهُم يقومون بها، تجنُباً لأية عواقب قد تنجُم عنها، وبتلك الطريقة سنضمن تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الطفل قدر المُستطاع.
  3. يجب الاهتمام كذلك بين الحين والآخر بمُراقبة الأطفال من بعيد، ومُلاحظة ردود أفعالهُم والأمور التي يقومون بها في حال إن شعروا أنهُم بمُفردهُم، بحيث يتمكّن أولياء الأمور من التدخُل مُبكراً لتنبيه الطفل وتوفير لهُ الحماية من أية مخاطر مُحتملة.
  4. وأخيراً يجب أن يهتم أولياء الأمور جيداً بتلك النصائح، وأن يتعاملوا معها بشكل جدي، تجنُباً لأية مخاطر مُحتملة قد تحدُث لأطفالهُم.

كاميرا مراقبة للأطفال لا سلكية للمراقبة بواسطة تطبيق على الجوال

SAR 157.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

كاميرا مراقبة لاسلكية (WIFI) متحركة تعمل بتقنية IP بمنفذ ذاكرة حتى 128 غيغابيت التي تمكنك من المراقبة عبر الانترنت · * تمتاز بجودة الصورة 720P (HD) * مزودة بخاصية الرؤية الليلية.* تدعم اجهزة التسجيل الشبكية ONVIF*من أهم استعمالاتها: مراقبة الأطفال بمختلف الأعمار, وخصوصا حديثي الولادة, فمن خلالها

بعض المُستلزمات التي سيحتاجها أولياء الأمور للحفاظ على أمان أطفالهُم

1- مقص للأطفال: مقص صغير مُلائم للأطفال من أجل قص أظافرهُم في سهولة ويُسر

مقص اظافر للاطفال من تشيكو

SAR 23.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

For newborns Chico scissors stainless steel blades are curved and rounded ends, which makes them safer in use. Provided the protective cap for the blade. Terms of use it is recommended to cut the baby nails when he is calm, keep each finger separately between your thumb and forefinger. Care to wash

2- سدادة لمنافذ الكهرباء: سدادات لمنافذ الكهرباء، يتم وضعها على فيشات الكهرباء لضمان عدم عبث الأطفال بها.

36 سدادة لمنافذ الكهرباء للأطفال Munchkin Safety Plug Covers 36 pk

SAR 55.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

Description Tamper Resistant Tapered EdgesHelps Keep Children Safe from Electric Hazards A plug cover with a tamper resistant design that helps keep your child safe from electric hazards-because becoming a parent is already enough of a shock. It’s the little things. Stuff you should

3- دبابيس للأطفال: مجموعة من الدبابيس المُناسبة للأطفال، من أجل ربط ملابسهُم، حفاظتهُم وغيرها من الأمور الأخرى، وهي مُصممة لتكون غير قابلة للإنزلاق بسهولة، كما أن الطفل لا يستطيع إزالتها.

دبابيس امنة للطفل من فارلين، 6 حبات

SAR 8.00 SAR 10.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

دبابيس امنة للطفلالعلامة التجارية: فارلينتحتوي على 6 حباتدبابيس مناسبة لاحتياجات طفلك من ربط الملابس او الحفاضات اوغيرها من الاحتياجاتقفل مصمم بحيث لايكون قابل للانزلاق بسهولة او ان يفتحه الطفل بسهولةمصنوع من الاستانلس ستيل الغير قابل

4- حامي مُبطن من الزوايا: حامي مُبطن من بروز الزوايا سواء في الموجودة في قطع الأثاث أو زوايا الحُجرات الأخرى.

حاميات مبطنة من الزوايا من بيكسي MH16

SAR 7.95 SAR 14.70
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

Corner cushions have pack of 6 attractive corner cushions. Protects you little ones from sharp edges and corners - for use on tables, cabinets, units, etc.Product Features: Brand: PixieModel Number: MH16Target Group: KidsAge Group: 0 to 36 monthsType: Baby Proofing EquipmentSet Includes: 6 pieces

5- كاميرا مُراقبة لاسلكية للأطفال: مُراقبة الأطفال أمر في غاية الأهمية، والسبيل لذلك يكون عبر كاميرا لا سلكية متصلة بتطبيق على الجوال، بحيث يُمكنك معرفة ما يقوم به طفلك دون الحاجة لأن تكون بجانبه طوال الوقت.

كاميرا مراقبة لاسلكية للاطفال بحجم صغير مع مكبر صوت

SAR 160.00
Last update was in: 06/18/2018 12:07 ص

PANORAMIC CAMERA- Horizontal 185-Degree view angle with 1/3" fisheye Lens, see the entire room at day or night in HD video quality (with Night Vision Camera).TWO-WAY AUDIO- the ip camera features with built in mic and speaker, you can talk with family and friends on mobile devices. Talk to camera

وفي النهاية فإننا يجب أن نعلم جيداً الدور الهام الذي يقع علينا كأولياء أمور للحفاظ على أمان الطفل في المنزل وأن السبيل لتحقيق ذلك هو بإتباع الإرشادات السابقة دائماً في المنزل.

 

أسعدنا برأيك عن المقالة

Leave a reply