6 نصائح من أجل سفر مع الأطفال مريح وممتع

السفر بالطائرة مُتعة لا مثيل لها، ولا يشعر به إلا من قام بتجربته من قبل، ولكن مع وجود الأطفال معكُم في الرحلة، فإن الأمر يختلف قليلاً.

حيث تظهر مشكلة هُنا فيما يتعلق بوجود الأطفال معكُم على الطائرة، نظراً لحماسهم المُفرط والزائد عن حده، ولكن اليوم سنعرض لكُم الحل لتلك المشكلة، بحيث ستكونوا قادرين على الحفاظ على مُتعة السفر بالطائرة مع وجود أطفالكُم.

وذلك يكون من خلال مجموعة من النصائح نستعرضها في تلك المقالة، والتي يجب تطبيقها في كُل رحلة بالطائرة مع طفلكُم للاستمتاع برحلة مُريحة ومُمتعة.

 

أهم 6 نصائح لسفر مريح بالطائرة مع الأطفال

 

1- معرفة تفاصيل الرحلة بالكامل

واحد من أهم الأمور من أجل سفر مريح مع أطفالكم بالطائرة هو الأخذ في الاعتبار كافة التفاصيل عند حجز رحلة الطيران فمثلاً:-

  • يجب معرفة موعد الرحلة، وهل هي مُريحة بالنسبة لأطفالكُم أم لا؟
  • معرفة آراء من قاموا بالسفر مع تلك الشركة من قبل، ومدى أهتمامهُم بالأطفال من ناحية الوجبات والأمور الأخرى التي تُساعد طفلك على البقاء هادئاً في مقعده.
  • هل الرحلة بها ترانزيت؟ وإن كان بها، كم عدد الساعات التي ستبقونها بالمطار حتى تصعدوا للطائرة التالية المتوجهة لوجهتكُم النهائية؟

 

2- اجعلي أبنائك يشاركونك التجهيز والتخطيط للرحلة

واحدة من أهم النصائح في هذا المقال هي تلك النصيحة، والتي تتعلق بحديثكُم مع أطفالكُم حول الآتي:-

  • السلوك الذي يجب أن يتصرفوا به أثناء رحلتكُم مثل عدم البكاء أو سماع الكلام وغيرها من السلوكيات الأخرى.
  • أجعليهُم يعرفوا كيف ستسير الرحلة بأكملها بداية من وصولكم المطار وحتى وصولكم للفندق أو مكان الإقامة في الدولة أو المدينة التي تسافرون إليها.
  • جعل طفلك يُشاركك التخطيط والتجهيز للرحلة ومعرفته للأمور العامة التي ستحدث أثناء الرحلة تجعله يُحسِن التصرف حيث أنه يكون مُتوقع على الأغلب ما سيحدُث أثناء الرحلة.

 

3- قدمي لعبة جديدة لطفلك

من الاستراتيجيات الناجحة في جعل الطفل يستمتع لك ويبقى هادئاً هو إحضار لعبة جديدة له قبل السفر، وتلك الحيلة أثبتت نجاحها مع العديد من الأمهات وأولياء الأمور عندما قاموا بتطبيقها مع أبنائهُم، لذا احرصوا على القيام بها أثناء رحلتكم مع أطفالكُم.

دمية ديناصور مضيئة ومتحركة تاتي بجهاز تحكم عن بعد

126.98 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

Battery operated, roar and shake, walkingPRODUCT FEATURES: Type: Remote Control ToysGame Type: ActionTarget Group: BoysCharacters: Male Tyrannosaurus RexRecommended Age: 3 years old and abovePackage Dimension: 30 x 51 x 12 cmColor: Brown

Sweet Lovely Girl Doll Soft Plush Toys for Kid Adult

76.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

فئة اللعبة : العاب محشوةالمجموعة المستهدفة : للجنسينالعمر الموصى به : جميع الاعمارالعمر : جميع

الإبداعية ماشا فتاة أفخم دمية

64.90 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

فئة اللعبة : شخصيات مجسمةالمجموعة المستهدفة : للجنسينالعمر الموصى به : 3 سنوات فما فوقالعمر : جميع الاعمارالعلامة التجارية :

لعبة مجسم كيفين مينيونز 20 للاطفال, 90799

95.98 SAR 263.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

مجسم كيفين مينيونز 20شخصيات مجسمة والعاب للاطفال

4- التأكد من إحضار تلك الأغراض معك على الطائرة

هُناك بعض الأغراض التي يجب عليكم كأولياء أمور عدم نسيانها أبداً عند سفركم بالطائرة مع أطفالكم وهي:-

  • لعبة من ألعابه يكون طفلك متعلق بها مثل سيارة لعبة أو أي لعبة معينة أخرى.
  • في حال أردتم إحضار وجبات طعام لطفلك، احرصي جيداً ألا تكون من نوعية الوجبات الغير محدثة للفوضى.
  • في حال إن كان طفلك رضيع، يجب ألا تنسى الحفاضات له، كذلك الطعام الخاص به، بالإضافة أن يكون لبن الأطفال بودرة وليس سائلاً، لأن تعليمات خطوط الطيران تمنع صعود الطائرة بالسوائل.
  • لا تنسي إحضار غيار (طقم ملابس إضافية) في حال إن اتسخت ملابسه، فيمكنك تغييرها بسهولة في الطائرة.
  • كما نعلم أنه على الأغلب فهُناك بعض الأمور المسلية للأطفال على الطائرة مثل أفلام الكرتون وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن من باب الاحتياط احرصي أن تحضري معك على الطائرة ما يسلي طفلك مثل “الآيباد” أو “الآيبود”، وأن يكون متوافر عليهم الألعاب الإلكترونية بالتأكيد، فهذا سيجعل طفلك هادئاً بشكل أكبر بالتأكيد، لذا لا تنسوا إحضارهُم معكم للطائرة.

 

حفاضات بيبي جو مقاس صغير، 38 فوطة،

181.48 SAR 198.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

حماية البشرة الحساسة للأطفال وإبقائها صحية وحمايتها من أي عوامل خارجية تساعد بشرة طفلك على ان تبقى جافة و ناعمة حشوة ماسة مضغوطة للحماية من التسرب قدرة امتصاص فائقة تعادل 6 أكواب لتحمي من التسرب طول اليوم وينعم طفلك بالراحة طول الوقت قطن طبيعي يساعد في تقليل الرطوبة

تابلت اطفال ايه تتش، 7انش،نظام اندرويد6.1، 1قيقارام، 8قيقا بايت

148.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

بلوتوث : نعمعدد بطاقات ال SIM : بدون شريحةحجم الشاشة (انش) : 7 انشعدد المعالجات : ثنائي النواةقدرة البطارية بـ(ماه) : 3000رقم الموديل : A32حجم الشاشة : 7 - 7.9 انشالعلامة التجارية : ايه تتشحجم ذاكرة الرام : 1 جيجابايتنوع العرض : ال سي ديبنية شبكات الهاتف المحمول : غير متاحةالكاميرا الامامية :

5- التأكُد من عدم إحضار تلك الأغراض معك على الطائرة

وبما أننا تحدّثنا عن بعض الأغراض التي يجب عليكي إحضارها معك عند السفر بالطائرة مع طفلك، فهُناك بعض الأشياء التي لا يجب أن تحضريها كذلك:-

  • كافة المأكولات أو الوجبات الخفيفة إن صح التعبير التي تُسبب فوضى في المكان مثل الشيكولاتة وغيرها من المأكولات الأخرى.
  • كذلك المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من السُكريات، فبجانب كوّنها مُضرة على صحة الطفل، فوجودها معه على الطائرة وتناوله لها تُعطيه طاقة عالية مما يتسبب في إندفاعه وحركته في الطائرة هُنا وهُناك، لذا تجنبوا إحضارها معكم في حال إن كنتم تريدون أن تحصلوا على رحلة مريحة وممتعة.
  • تجنب إحضار الألعاب الخاصة بطفلك التي تسبب ضوضاء شديدة، وذلك لتجنب إزعاج بقية المسافرين في الطائرة خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، فبالتأكيد سيكون الركاب في حاجة للإسترخاء والنوم.
  • وأخيراً تجنبوا إحضار أية سوائل معكم على الطائرة لأنه يتم مصادرتها مثل زجاجات المياه وعُلب العصير.

 

6- ضعي طفلك في كرسيه على الطائرة

وأخيراً آخر نصيحة نقدمها إليك سيدتي اليوم هو الاهتمام بتجهيز طفلك للجلوس في مقعده بالطائرة فور الصعود، فعليك وضعه في مقعده وربط حزام الأمان له، كذلك ساعديه في اختيار الكرتون أو الفيلم المُناسب له وضعي له سماعات الأذن.

كذلك اعطيه وجبة خفيفة إن كان جائعاً، وكذلك قُومي بخلع حذائه لكي يجلس بارتياح في مقعده، وبذلك انت تتأكدين من عدم قيامه بإصدار أي إزعاج أثناء الرحلة.

 

 

أهم الأشياء التي ستحتاجين إليها أثناء رحلتك بالطائرة مع طفلك

 

1- عربة للأطفال مع حامل

عربة أطفال بيبي غريس خفيفة الوزن المناسبه للسفر - أسود

550.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

عربة أطفال بيبي غريس - أسودمريحة، جودة عالية، عربة أنيقة مع مقعد كبير وعجلات تدوير 360 درجة،  المظلة قابل للتعديل،تحتوي شريط الأمان، حامل الكأس.سهلة الطيحجم صغير جدا عندما يتم طيهاخفيفة الوزن - تصميم للسفر، خفيفة الوزن (5.8 كجم فقط)، عربة تناسب في خزانة العلوية الطائرة.تأتي مع حقيبة من النايلون

 

2- كوب لوضع المياه أو العصائر للأطفال به

بيبي دور 8508BL كوب شرب للأطفال - أحمر

19.74 SAR 26.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

كوب للاطفال مصمم بشكل لطيف وانيق  يساعد على الانتقال السهل من الرضاعة الطبيعية لمرحلة التغذية الذاتيةمناسب للاطفال الرضع والاطفال الصغارفتحة تغذية لينة وناعمة لتحمي اللثة ولتوفر الحماية الكاملة لطفل لا تتسبب في اي خدش او جرح فتحة التغذية تمنع تسرب السوائل منهاغطاء لحماية فتحة التغذية بعد الانتهاء

3- زجاجات رضاعة ومصاصة للأطفال الرضع

فيليبس افينت اربعة زجاجات رضاعة و مصاصة

126.00 SAR 236.25 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

رضاعة فيليبس افينت SCD290 هذه خيار ممتاز للامهات المبتدئات للبدء بتغذية اطفالهم الحديثي الولادة. تتضمن المجموعة اربع زجاجات للرضاعة و فرشاة لتنظيف هذه الزجاجات والرأس المطاطي، و اللهاية افينت البيضاء للأطفال الرضع من عمر 0-6 اشهر. تم صنع الرأس المطاطي واللهاية باستخدام السيليكون

4- ببرونة أطفال لمنع بكائهم

فيليبس افنت برايت كلورفل لهايات، 6-18 شهور - SCF172 / 62

59.00 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

هذه اللهاية من فيليبس يمكن استخدامها كمهدئ لالم اللثة عند الاطفال في مرحلة التسنين.فهي مناسبة للاطفال بعمر 6-18 شهر. بالاضافة الى انها مزينة برسموات تعمل على لفت انتباه طفلك . هذه اللهايات تاتيك بتصميم سلس وشفاف. ولا تتغير مع مرور الوقت لانها مصنعة من مواد ذات جودة وخامة عالية، وبالاضافة

5- كفر للأيباد ميني للأطفال

كفر ايباد ميني - للاطفال

33.75 SAR
Last update was in: 11/08/2018 8:45 م

الماده : سيليكون متوافق مع ايباد ميني غلاف حماية لأجهزة آيباد ميني مصنوع من أجود أنواع الرغوة المتينة وغير المؤذية للأطفال يوفر الحماية الشاملة للجهاز من جميع الجهات كما يحوي فتحات مخصصة لمداخل الجهاز كالشاحن والصوت تصميم أنيق وخفيف وسهل الحمل بوجود اليد التي يمكن ثنيها لإسناد الجهاز

هذا كان كُل شيء اليوم، فماذا عنكُم انتم؟ أخبرونا الآن في التعليقات بأفكاركم التي تقومون بتطبيقها مع أطفالكم في رحلات الطيران!

أسعدنا برأيك عن المقالة

Leave a reply