7 انواع كراسي الاطفال للسيارة – دليل الشراء

الحقيقة أن الكثير من الآباء والأمهات يعانون من مشكلة اصطحاب الأطفال في السيارة عند الخروج والسفر حتى لمسافات قصيرة، فالكثير من الأطفال وبالأخص ممن يكونون في سن صغيرة لا يمكن وضعهم على كراسي السيارة العادية، وبالأخص في الكرسي الخلفي، فعدم قدرتهم على حفظ توازنهم بعد يجعل جلوسهم في كرسي السيارة العادي بمثابة خطرًا فاضحًا على الأطفال.

لتتمكن من شراء الكرسي المناسب لطفلك يجب اولا معرفة انواع المقاعد المتوفرة و مميزاتها لتتعرف على الكرسي الذي سيناسب طفلك.

بعد انتهائك من قرائة هذه المقالة ستتعرف على انواع كراسي الاطفال السبعة و ستعرف كيف تختار الكرسي الصحيح ليناسف طفلك.

ما هو السن المناسب للطفل الذي يمكنك استخدام كراسي السيارة له فيه؟

تتوافر الكثير من كراسي السيارات للأطفال، ومنها ما هو مخصص للأطفال حديثي الولادة، أو الأطفال الأكبر عمرًا، وعموما كرسي السيارة يفضل استخدامه للأطفال حتى سن الأربعة سنوات على حسب قدرة الطفل على حفظ توازنه واستيعابه للأمور من حوله.

تعتبر كراسي السيارة للأطفال من مقتنيات الأطفال الأساسية في حال امتلاك الوالدين سيارة، ولا يمكن الاستغناء عنها؛ فهي تحافظ على أمان الطفل وسلامته طيلة الطريق.

إذا كنت تبحث عن كرسي سيارة لطفلك، فأفضل طريقة لاختيار الكرسي المناسب له هي قياس وزنه وطوله واختيار كرسي السيارة بناءً عليهما، بحيث لا يكون الكرسي أكبر أو أصغر من حجم الطفل فلا يؤدي الغرض المطلوب منه.

انواع كراسي السيارة للاطفال:

كراسي الاطفال الرضع

بالنسبة لهذا النوع من كراسي السيارة للأطفال فإنها تمتاز بصغر حجمها كونها تتسع فقط للأطفال الرضع وحديثي الولادة، هذا النوع من الكراسي يكون به الكثير من البطانات الجانبية وأحزمة الأمان والطبقات المناسبة لعمر الطفل الذي مازال جسده وعضلاته في عمر التكوين بعد، وأقل صدمة يمكن أن تؤثر به.

بالنسبة لإيجابيات هذا النوع من الكراسي المخصصة للرضع أنها صغيرة الحجم، بها مقابض، تأتي هذه المقاعد في العادة مع قاعدتين من أجل ترك واحدة في السيارة واستخدام الأخرى عند النزول والتي يسهل سحبها من الكرسي بسهولة بحيث لا يضطر الوالدين لايقاظ الطفل عند النزول في حالة نومه.

من سلبيات هذا النوع أنه لا يستوعب سوى الأطفال الرضع والذين يتراوح عمرهم ما بين 22 كيلو و35 كيلو، لذا يضطر الوالدين شراء كرسي آخر عندما يكبر الطفل أو يزداد حجمه.

مقعد سيارة بيبل بلاس من ماكسي كوزي - باللون الأسود اللامع

AE__mamasandpapassa Mamasandpapas
Last update was in: 07/18/2018 2:25 ص

منذ الولادة وحتى 12 شهرًا تقريبًا. اكتشف مقعد سيارة بيبل بلاس من ماكسي كوزي للأطفال الذي يوفر الحماية لطفلك وأحدث أداء من حيث السلامة والراحة وسهولة الاستخدام. يوصى باستخدام مقعد بيبل بلاس مع قاعدة Isofix التي توفر اتصالاً آمنًا وقويًا بمقعد السيارة وتتميز بسهولة المكونات، ولكن يمكن تركيبها أيضًا...

كراسي قابلة للتحويل

هذا النوع من الكراسي مفضل بالنسبة للكثير من الآباء فهو قابل للتحويل ويستخدم ككرسي موجه للخلف وكرسي موجه للأمام في الوقت نفسه، وهو ما يتيح لهم استخدام هذا الكرسي لفترة طويلة من عمر الطفل، من أهم ايجابيات الكراسي القابلة للتحويل أنه تستطيع استيعاب الأطفال حتى وزن 40 كيلو جراما وهو وزن الطفل حتى الرابعة.

أما سلبيات المقعد أنه لا يصلح للرضع فهو أكبر من حجمهم مما لا يجعله قادرا على حمايتهم بشكل أكبر، كما أن هذا النوع من الكراسي خالي من المقابض والقواعد ولا يحتوي على مناشف حشو لحماية وتصحيح وضع الطفل أثناء جلوسه في المقعد.

مقعد السيارة أكسيس فيكس بلاس من ماكسي كوزي - باللون الأزرق

SAR 2,835.00
AE__mamasandpapassa Mamasandpapas
Last update was in: 07/18/2018 2:25 ص

منذ الولادة وحتى 4 أعوام تقريبًا بحد أقصى 19 كغم يناسب مقعد السيارة أكسيس فيكس بلاس من ماكسي كوزي حديثي الولادة والأطفال الصغار، حيث يوفر أحدث أداء من حيث السلامة والراحة لمقعد دوار بزاوية 360 درجة، ويناسب الأطفال منذ الولادة وحتى 4 أعوام تقريبًا. يجمع مقعد أكسيس فيكس بلاس بين أعلى درجات الأمان...

كرسي واحد لجميع الاعمار

يعتبر هذا النوع من الكراسي هو المفضل بالنسبة لجميع الآباء والأمهات، فاستخدامه يغنيهم عن شراء أي مقعد آخر في كل مراحل نمو الطفل ومهما ازداد حجمه وطوله، من أهم ايجابيات هذا المقعد احتوائه على أحزمة وأربطة تساعد في التحكم في حجم الكرسي نفسه وتعديل حجمه بما يتناسب مع حجم الطفل.وبه الكثير من حشوات الأمان الجانبية والقواعد التي تحمي الطفل من الصدمات سواء كان طفلًا رضيعًا أو حتى طفلًا كبيرًا.

سلبيات المقعد حتى الآن لم تتواجد به سلبيات إلا أنه من الهام للغاية أن يتم التأكد من جودة الخامات المستخدمة فيه بالأخص أحزمة توسيع وتضييق الكرسي.

مقعد سيارة Joie Every Stage - بدرجتي لون أسود

SAR 1,399.00
AE__mamasandpapassa Mamasandpapas
Last update was in: 07/18/2018 2:25 ص

مناسب لجميع المراحل.مقعد قابل للتحويل مصمم ومخصص ليتلاءم بسهولة مع الطفل في مراحل نموه حتى بلوغه 12 سنة. يمكنك تعديل المقعد وتوسعته ليناسب كل مرحلة عمرية ينموها الطفل. لماذا تشتري هذا المنتج? - 4 مقاعد في 1 - تتميز مجموعة مقاعد Every Stage للأطفال بقابليتها للتكيف مع طفلك وحمايته حتى سن 12 سنة. -...

 الوجه للامام

هذه المقاعد تصلح للأطفال الذين تعدوا مرحلة الجلوس في المقاعد الموجهة للخلف كونهم تخطوا حدود الطول والوزن المناسبة لها، من ايجابيات هذه المقاعد أنها تستوعب الأطفال المناسبين لمساحتهما وحجمها فقط وبمقدورها أن تكون صالحة للأطفال حتى عمر الرابعة، ولكن من أكثر عيوبها أنها لا تصلح للأطفال الرضع ولا حتى للأطفال الذين تخطوا عمر الرابعة.

كرسي سيارة للاطفال من ملا لوف , ازرق

SAR 199.00
Last update was in: 07/18/2018 2:26 ص

كرسي اطفال مناسب للسيارات مريح و آمن للطفل حزام امان لحماية الطفل خفيف وسهل

عمر الحبو

هذه الكراسي مناسبة للطفل من سن عام وحتى سن عامين وهي الفترة التي يبدأ الطفل فيها بالحبو، ومن ايجابياته أنه يمكن استخدامه للأطفال الرضع بينما أهم سلبياته عدم صلاحياته للاستخدام مع الأطفال أكبر من عمر العامين.

كرسي سيارة للاطفال

SAR 280.00
Last update was in: 07/18/2018 2:26 ص

المجموعة المستهدفة : للجنسينBrand : nullنوع : مقاعد سيارة للرضع

الاطفال الكبار

هذه الكراسي تستوعب الأطفال الكبار في عمر الثالثة وما فوقها، والذين لا تستوعبهم الكراسي الموجهة للأمام، من أهم مميزات هذه الكراسي أنها مناسبة للأطفال كبار السن بحيث توفر لهم الحماية المناسبة ولكنها في الوقت نفسه تمنحهم مساحة للحرية ولا تقيد حركتهم كون الأطفال في هذا العمر يتميزون بالنشاط والحركة.

أما بالنسبة لسلبيات هذا النوع من الكراسي فهو غير صالح بالمرة للأطفال في عمر الرضاعة أو حتى الحبو؛ كونه يكون أكبر بكثير من حجمهم، حتى أنه لا يتوافر به أية مقابض أو قواعد لحماية هؤلاء الأطفال، وفي الوقت نفسه خالي من أية حشوات اسفنجية تساعد في حماية أجسادهم الضعيفة.

كرسي سيارة بيبي لف -27-905HB

SAR 238.98 SAR 299.00
Last update was in: 07/18/2018 2:26 ص

كرسي السيارة للأطفال مسند أمامي لحماية الطفل مصمم ومبطن لتوفير أعلى درجات الراحة حزام للأمان قابل للتعديل بوضعيات مختلفة مناسب للأطفال حتى يتمكنوا من الجلوس بكل راحة مصمم لراحة الطفل لوضعية الرأس والظهر يتحمل من 8-19

اكسسورات كراسي سيارات الأطفال

يوجد مجموعة كبيرة من الملحقات والاكسسورات الخاصة بكراسي السيارة للأطفال، والتي يمكنك استخدامها من أجل راحة أكثر لطفلك أثناء تواجده داخل كرسي السيارة طيلة الرحلة.

فأر صغير ومعه عش

SAR 69.00
AE__mamasandpapassa Mamasandpapas
Last update was in: 07/18/2018 2:25 ص

الرفيق المثالي للرضيع.لماذا تشتريني- لعبة على شكل فأر ناعم موضوعة في جراب للسفر- شريط من القماش مزود بشريط لاصق لربطه بعربات وكراسي الأطفال ومقاعد السيارة.- عناصر ثلاثية الأبعاد في قماش زهري.الملاءمة العمرية: من عمر شهر فأكثرالأبعاد: الارتفاع 17 × العرض 11 × العمق 8 سميرجى نزع الغلاف والملحقات...

حامل الحاسوب اللوحي

AE__mamasandpapassa Mamasandpapas
Last update was in: 07/18/2018 2:25 ص

حامل حاسوب لوحي مثالي لحماية هاتفك من الصدمات والخدوش. تساعد حافظة شاشة اللمس في الحفاظ على الشاشة لتظل شاشة تفاعلية مع حمايتها. - طريقة ممتعة للعب وقراءة الكتب ومشاهدة أفلامهم المفضلة بسهولة وراحة. يعمل الظهر المبطن الناعم كوسادة للركبة أو للاتكاء على الأرض. لسهولة الاستخدام هناك أيضًا سيقان ذات...

وفي النهاية وكما قلنا يوجد الكثير من أنواع وأشكال كراسي السيارة يمكن اختيارها حسب عمر الطفل ووزنه، كما يمكنك اختيار لونها المفضل، ولكن عليكِ سيدتي أن تحرصي على اختيار كرسي سيارة مصنع من أقمشة وطبقات مريحة للطفل بحيث لا تسبب أي إزعاج له وكذلك عليك التأكد من جودة أحزمة الأمان الموجودة في الكرسي حتى لا تنقطع أو تتمزق في حال التعرض لحادث مما يهدد سلامة طفلك.